00970569844226

د. منير حسن أحمد شقورة


العلوم التربوية والإجتماعية.

د. منير حسن أحمد شقورة

السيرة الذاتية

الاسم: منير حسن أحمد شقورة.

الرتبة: أستاذ مساعد.

التخصص: أصول تربية.

الجنسية : فلسطيني.

المؤهلات العلمية:

- بكالوريوس  تعليم علوم(2009م)-  جامعة الأقصى.
- ماجستير أصول تربية (2012م)-جامعة الأزهر.
- دكتوراه أصول تربية(2016) _ جامعة عين شمس- مصر.

الوظيفة الحالية:

- مشرف البحث العلمي في مديرية التربية والتعليم خان يونس.

المساهمات العلمية: 
- دور خريجي الدراسات العليا في تطوير العملية التعليمية التعلمية  في ضوء إدارة التغيير. دراسة مقدمة إلى مؤتمر: الدراسات العليا بين الواقع وآفاق الإصلاح والتطوير، 29-30/ 4/ 2013م.
- دور معلمي التربية المدنية في تدعيم قيم العمل التطوعي لدى طلبة المرحلة الإعدادية في محافظات غزة. دراسة مقدمة إلى مؤتمر العمل التطوعي في فلسطين، جامعة القدس المفتوحة، 4/2/2013.
- توثيق وتأريخ تجربة الاعتقال الفلسطينية في السجون الاسرائيلية بين الضرورة والتنفيذ. دراسة مقدمة إلى مؤتمر: الأسرى الفلسطينيون في السجون الإسرائيلية، جامعة القدس المفتوحة، 24-25/ 6/ 2013م.
- دور كليات التربية بالجامعات الفلسطينية في تدعيم قيم الحوار لدى الطلبة المعلمين. دراسة مقدمة إلى مؤتمر: دور الكليات والجامعات في تنمية المجتمع، الكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا، 22-33/10/2013م.
- متطلبات تطوير التربية الإبداعية في مدارس محافظات غزة في ضوء الاتجاهات المعاصرة. دراسة مقدمة إلى مؤتمر: الإبداع في التعليم والتعلم: من السياسة إلى الممارسة، جامعة فلسطين التقنية- خضوري، 14-12-2014م.
- إسهام المدارس الحكومية في فلسطين في عزيز ثقافة العمل التطوعي لدى الطلبة، دراسة مقدمة إلى المؤتمر السنوي الثالث- نحو منظومة تربوية لترسيخ المواطنة وتدعيم الأمن الاجتماعي- جامعة عين شمس – مصر- 1-9- 2015م.
- متطلبات تطبيق إدارة التميز في المدارس الثانوية في فلسطين، دراسة محكمة تم نشرها في مجلة البحث العلمي في التربية ، كلية البنات ، جامعة عين شمس، العدد السابع عشر، سنة 2016م.
- دمج المواطنة الرقمية كأحد متطلبات التطوير المهني لمعلمي المرحلة الثانوية بفلسطين - دراسة استشرافية. دراسة مقدمة إلى مؤتمر إعداد المعلم _ الواقع والمأمول، جامعة القدس المفتوحة، 5-10-2016م.
- متطلبات تطبيق إدارة التميز في المدارس الثانوية في فلسطين، دراسة محكمة تم نشرها في مجلة البحث العلمي في التربية ، كلية البنات ، جامعة عين شمس، العدد السابع عشر، سنة 2016م.
- درجة اهتمام طلبة المدارس الثانوية في محافظات غزة بقضية الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية- دراسة محكمة تم نشرها في مجلة البحث العلمي في كلية التربية، كلية البنات، جامعة عين شمس، العدد الثامن عشر- سنة 2017م.
- متطلبات القيادة الاستراتيجية اللازمة لتحقيق التميز الإداري لمديري المدارس الحكومية بخان يونس- دراسة محكمة تم نشرها في مجلة البحث العلمي في كلية التربية، كلية البنات، جامعة عين شمس، العدد الثامن عشر- سنة 2017م.
- متطلبات تطوير التربية الإبداعية في مدارس محافظات غزة في ضوء الاتجاهات المعاصرة. دراسة محكمة تم نشرها في مجلة البحث العلمي في كلية التربية، كلية البنات، جامعة عين شمس، العدد الثامن عشر- سنة 2017م.
- مشكلات التربية العملية التي تواجه الطلبة المعلمين بالجامعات الفلسطينية و سبل علاجها- دراسة محكمة تم نشرها في مجلة البحث العلمي في كلية التربية، كلية البنات، جامعة عين شمس، العدد التاسع عشر- سنة 2017م.
- التحولات التربوية والتعليمية في محافظة خان يونس (1917- 2007) دراسة مقدمة إلى مؤتمر بلدية خان يونس(خان يونس.. عراقة الماضي وإبداع الحاضر ..وإستشراف المستقبل) 23-9-2017م.
- تصور مقترح لتفعيل دور الجامعات الفلسطينية في تدعيم القيم السياسية لدى طلبتها في ضوء تحديات المجتمع الفلسطيني- دراسة مقدمة إلى مؤتمر جامعة فلسطين (القيم في المجتمع الفلسطيني- واقع وتحديات) بتاريخ 30-9-2017م.

نداء للسادة الباحثين لطلب نشر الأبحاث في المجلة العلمية.