00970569844226

د. منصـور محمـد علـي/ صالح الأيوبـي


العلوم الإدارية والاقتصادية.

د. منصـور محمـد علـي/ صالح الأيوبـي

السيرة الذاتية
 
الاسم: منصـور محمـد علـي/ صالح الأيوبـي.
الرتبة: أستاذ مساعد
التخصص: إدارة أعمال-إدارة استراتيجية.
الجنسية : فلسطيني.
 
المؤهلات العلمية:
- دكتوراه إدارة أعمال- إدارة استراتيجية جامعة الجنان - لبنان 2014.
- ماجستير إدارة أعمال الجامعة الإسلامية - غزة 2005.
- بكالوريوس إدارة أعمال الجامعة الإسلامية - غزة 1995.
- دبلوم تربية علوم ورياضيات معهد دار المعلمين -غزة 1992.
 
الوظيفة الحالية:
- نائب العميد للتخطيط والتطوير، ومدير فرع الكية بغزة كلية فلسطين التقنية – دير البلح.
 
المساهمات العلمية:
- بحث محكم مشترك مع الدكتور/ محمد المدهون بعنوان: "واقع تخطيط وتحديد الاحتياجات التدريبية بالكليات التقنية في محافظات غزة من وجهة نظر المتدربين"، بحث مقدم في مؤتمر تنمية وتطوير قطاع غزة بعد الانسحاب الإسرائيلي، 13-15/2/2006، المنعقد في كلية التجارة بالجامعة الإسلامية – غزة، صـ صـ1-35.
- بحث محكم مشترك مع الدكتور/ محمد المدهون بعنوان: "تقييم عملية تدريب العاملين بالكليات التقنية في محافظات غزة من وجهة نظر المتدربين"، مجلة الجامعة الإسلامية (سلسلة الدراسات الإنسانية)، المجلد السادس عشر، العدد الأول، 2008، صـ صـ795-840.
- بحث محكم مشترك مع الدكتورة/ آمال الحيلة  بعنوان: "دور الإبداع والابتكار في تعزيز التنافسية: دراسة حالة بنك فلسطين المحدود" بحث مقدم في مؤتمر كلية التجارة الخامس بعنوان "الريادة والإبداع في تطوير الأعمال الصغيرة"، 05-06/05/2015، الجامعة الإسلامية – غزة، صـ صـ1-35.
- بحث محكم بعنوان: "بيئة العمل وأثرها في تحقيق التميز المؤسسي: دراسة تطبيقية على الكليات التقنية الحكومية في محافظات غزة"، مجلة كلية فلسطين التقنية المحكمة، العدد الثاني، 2015، صـ صـ106-137.
- بحث محكم بعنوان: "خصائص المنظمة المتعلمة وأثرها في تحقيق الميزة التنافسية: دراسة تطبيقية على الكليات التقنية في محافظات غزة"، مجلة جامعة قاصدي مرباح ورقلة (مجلة العلوم الإنسانية والاجتماعية)، العدد التاسع عشر، 2016.
- بحث محكم بعنوان: "أثر تطبيق معايير الحوكمة في تحقيق الميزة التنافسية: دراسة حالة كلية فلسطين التقنية- دير البلح" بحث مقدم في المؤتمر العلمي الدولي المحكم الخامس المشترك بعنوان "الحوكمة والتنمية الإدارية والاقتصادية في المؤسسات: الواقع والطموح"، 22-23/03/2017، الجامعة الأردنية وجامعة القدس المفتوحة، ص44.
- بحث محكم بعنوان: "متطلبات تطبيق الريادة الاستراتيجية كمدخل لتعزيز الإبداع التقني" بحث مقدم في مؤتمر قسم الأعمال الإدارية والمالية الثاني بعنوان "الاستدامة وتعزيز البيئة الإبداعية للقطاع التقني"، 06-07/12/2017، كلية فلسطين التقنية – دير البلح، صـ صـ1-30.
- بحث محكم في النشر بعنوان: " إدارة التغيير ودورها في بناء المنظمة الذكية: دراسة حالة شركة الشرق الأوسط لصناعة الأدوية ومستحضرات التجميل (ميجا فارم)".
- بحث محكم في النشر بعنوان: "ممارسات القيادة الاستراتيجية وعلاقتها بتحسين جودة الخدمة التعليمية في الجامعات الفلسطينية".

نداء للسادة الباحثين لطلب نشر الأبحاث في المجلة العلمية.