النشر المجلات العلمية أسعار البحث العلمي سعر النشر التناولات التمويل هيئة التمويل سياسة السداد المجلة يكلف النشر المجلة الأنسب فترة النشر

أسعار النشر في المجلات العلمية

كم يكلف النشر في المجلات العلمية؟

الإجابة السريعة هي أنه من المستحيل تعميم أسعار النشر في المجلات العلمية لأن المجلات والناشرين يختلفون بشكل ملحوظ في نماذج أعمالهم وسياسات التحرير واستراتيجيات النشر. لمعرفة الالتزامات المالية بالضبط لنشر بحث علمي في أي مجلة علمية معينة. من الضروري زيارة موقع المجلة على الويب، وقراءة كل ما يتم تقديمه عن أسعار النشر في المجلات العلمية. والاتصال بالمحرر أو أي موظف آخر إذا كانت المعلومات التي تحتاجها غير متاح. تصف المناقشة هنا أنواع أسعار النشر في المجلات العلمية التي قد تفرضها مجلة علمية شرعية على الباحث في نقاط مختلفة قبل وبعد قبول البحث العلمي في عملية النشر.

على الرغم من أن العديد من المجلات العلمية لا تفرض رسوماً على التقديم. إلا أن بعض المجلات ذات السمعة الطيبة تفعل ذلك. لذا فإن رسوم التقديم وحدها ليست سبباً للشك في إحدى المجلات أو اختيار عدم إرسال البحث العلمي عندما تكون المجلة مناسبة لبحثك. رسوم التقديم ليست مرتفعة بشكل عام عند فرضها، فقط 50 دولاراً أمريكياً لن تكون غير عادية. ويمكنها بالتأكيد تقليل عدد عمليات الإرسال إلى المجلة، وتضييق المنافسة. وربما تسريع عمليات التحرير والمراجعة والنشر. لقد قيل أيضاً أن رسوم التقديم تساعد على زيادة الجودة والمساءلة. وعلى المستوى العملي بشكل أكثر فوراً، فهي تساعد في دفع تكاليف الأنشطة الإدارية والتحريرية الأولية. لذلك لا يمكن استردادها بشكل عام إذا لم يتم قبول البحث العلمي.


رسوم وأسعار النشر في المجلات العلمية التقليدية للبحث العلمي:

تميل المجلات التقليدية التي تفرض رسوم اشتراك على القراء إلى عدم تحصيل رسوم النشر. أو المعالجة من المؤلفين أيضاً، لكن يمكنهم ذلك. قد تفرض المجلات التي تقدم إصدارات مطبوعة وكذلك عبر الإنترنت رسوماً لكل صفحة أو سعراً ثابتاً للطباعة، خاصة عند استخدام الألوان. يمكن أن تكون المبالغ كبيرة – تصل إلى 20 دولاراً أمريكياً لكل صفحة ملونة أو 50 دولار أمريكي للحصول على رقم ملون مفصل. استخدم الألوان بشكل انتقائي للغاية فقط إذا كنت تحاول خفض التكاليف. بالنسبة للمنشورات عبر الإنترنت فقط، يتم إلغاء الرسوم المتعلقة بالطباعة. ولكن إذا كانت المجلة مفتوحة الوصول، فعادة ما تكون هناك بعض الرسوم المرتبطة بالنشر. يجب أن يتم محاسبتها فقط عندما يتم قبول مقال وتختلف بشكل كبير بين المجلات. للحصول على مقال مفتوح تماماً في أعرق المجلات العلمية.

تطورت بعض المجلات التقليدية التي تنشر الأبحاث حول نظام حظر الاشتراك غير المدفوع إلى مجلات مختلطة من خلال إتاحة الفرصة للمؤلفين لدفع رسوم النشر مقابل خيارات الوصول المفتوح. عادةً ما يكلف الوصول المفتوح الكامل والفوري إلى الأبد في هذه المجلات أكثر مما يكلفه في المجلات ذات الوصول المفتوح بشكل صارم. لذلك قد تصل تكلفة النشر إلى 3000 دولار أمريكي في مجلة علمية مختلطة، ولكن فقط 1500 دولار أمريكي في مجلة مفتوحة الوصول. تقدم PeerJ نموذجاً فريداً للوصول المفتوح ينشر أوراقاً تمت مراجعتها من قِبل النظراء مقابل رسوم عضوية أقل من معظم رسوم النشر التي تفرضها مجلات الوصول المفتوح. ولكن يجب على المؤلفين الموافقة على دعم المجلة من خلال مراجعة عمليات إرسال الأبحاث العلمية. أيا كان اسم رسوم المجلة.


هل جميع المجلات العلمية تفرض رسوم وسعر لنشر البحث العلمي:

المجلات العلمية لا تعتزم دفع رسومها لمنع نشر أبحاث ممتازة مناسبة تماماً لإعفاءاتها ونطاقها. فالبعض منها فقط سوف أو تخفض الرسوم لأسباب مقنعة. غالباً ما تغطي هيئات التمويل تكاليف النشر. لا سيما إذا أصروا على إتاحة البحث الذي يدعمونه لجميع القراء من خلال نشر مفتوح الوصول. أخيراً، فإن معظم الجامعات والمؤسسات البحثية الأخرى على استعداد للمساعدة في نشر الرسوم لأعضاء هيئة التدريس والطلاب. لذا عليك النظر في الخيارات المتاحة أمامك قبل رفض إمكانية النشر في المجلة المثالية لمجرد أن التكاليف ستتجاوز إمكانياتك المالية.


لماذا خدمات التحرير والتدقيق التي تقدمها المجلات العلمية؟

في تصحيح التجارب المطبعية الخدمات ونحن نفخر على فريق متخصص من المهنيين استثنائي الأكاديمي والعلمي الذي توفر لديهم التحرير الإنجليزية وخدمات تصحيح التجارب المطبعية. إن المحررين والمراجعين لديهم هم متحدثون أصليون للغة الإنجليزية على درجة عالية من التعليم. وخضعوا لتدريب صارم في ممارسات التحرير المتخصصة. وتتنوع مجالات دراستهم وتخصصهم على نطاق واسع لدرجة أنهم قادرون على مساعدة عملائهم على تحسين وصقل الأبحاث العلمية بجميع أنواعها للنشر الناجح.

كثير من أعضائهم تحرير بحث علمي بحثية وتصحيح التجارب المطبعية التركيز على فريق تحرير مجلة. تحرير البحث العلمي، والتحرير العلمي مخطوطة، التدقيق الأكاديمي، تحرير الأكاديمي. بحث علمي تصحيح التجارب المطبعية الخدمات، التدقيق المهنية. أطروحة تحرير الخدمات والتدقيق العلمي. ومساعدة الكتاب مع المقالات التي ستقدم إلى المجلات العلمية والأكاديمية من خلال ضمان تنسيق والمراجع في حياتهم. تتوافق الأبحاث العلمية مع الإرشادات ذات الصلة بدقة وبتصحيح الأخطاء النحوية وعلامات الترقيم. والهجاء والطباعة لتمكين الاتصال الواضح والدقيق للأبحاث الأصلية التي يتوقعها محررو المقتنيات في الأبحاث العلمية القابلة للنشر.


تحديد أسعار النشر في المجلات العلمية:

تنشر المجلات العلمية مقالات وأبحاث المجلات في إطار نموذجين تجاريين منفصلين:

  • أبحاث ومقالات الاشتراك التي يتم تمويل نشرها من خلال مدفوعات يتم إجراؤها بواسطة أفراد أو مؤسسات مشتركين.
  • أبحاث ومقالات الوصول المفتوح التي يتم تمويل نشرها من خلال مدفوعات يتم إجراؤها بواسطة المؤلفين أو مؤسستهم أو هيئات التمويل. والمعروفة باسم رسوم نشر المقالات.

تحسب المجلات العلمية بشكل منفصل التسعير لكل نموذج من نماذج الأعمال هذه. يتم تعيين أسعار الاشتراك بشكل مستقل عن مقالات الوصول المفتوح. ولا يتم أخذ مقالات الوصول المفتوح في الاعتبار عند تحديد أسعار الاشتراك. تتبع المجلات العلمية سياسة عدم الغمس المزدوج، والتي تكرس هذا المبدأ.


رسوم نشر المقالات والأبحاث العلمية:

بغض النظر عن نموذج النشر الذي اختاره المؤلف، فإن هدف المجلات هو ضمان نشر المقالات والأبحاث في أسرع وقت ممكن. مع مراعاة ضوابط الجودة المناسبة، ونشرها على نطاق واسع. عندما يختار المؤلف نشر الوصول المفتوح، والذي يتضمن عادةً الدفع المسبق لرسوم نشر مقال. فستوفر أيضاً مقالته وأبحاثه على الفور وبشكل مجاني عند النشر إلى الأبد. مع ترخيص المستخدم الذي اختاره المؤلف أضفها له. يتم تحديد أسعار APC الخاصة بشركة المجلات العلمية على أساس كل دفتر يومية. وتتراوح الرسوم بين 150 دولاراً كندياً و9900 دولار كندي، باستثناء الضرائب. مع عرض الأسعار بوضوح في قائمة أسعارAPC الخاصة بهم وعلى الصفحات الرئيسية للمجلة.

تخضع التعديلات في أسعار APCلشركة المجلات العلمية لمراجعة منتظمة وقابلة للتغيير. لقد حددوا أسعار APC بناءً على المعايير التالية التي يتم تطبيقها على مقالات الوصول المفتوح فقط:

  1. جودة المجلة.
  2. العمليات التحريرية والفنية للمجلة.
  3. اعتبارات تنافسية.
  4. ظروف السوق.
  5. مصادر الدخل الأخرى المرتبطة بالمجلة.

قد تدعم نسبة صغيرة من العناوين أيضاً أكثر من APC واحد. على سبيل المثال/ عندما تدعم إحدى المجلات نوعاً واحداً أو أكثر من أنواع المقالات التي تتطلب ناقلات APC مختلفة. يتم عرض الاختلافات في الأسعار بوضوح على الصفحات الرئيسية للمجلة.


التنازلات:

هدف المجلات هو سد فجوة البحث الرقمي بشكل فعال والتأكد من أن النشر في مجلات مفتوحة الوصول متاح للمؤلفين في البلدان النامية.

نمنح التنازلات في حالات الحاجة الحقيقية. وبالتالي فإنهم يطبقوا تلقائياً التنازلات أو الخصومات الخاصة برسوم نشر المقالات. (APC) على تلك المقالات الموجودة في مجلات الوصول المفتوح الذهبية التي توجد بها جميع مجموعات المؤلفين في بلد مؤهل.

إذا لم تتمكن مجموعة مؤلفين من أي دولة من تحمل تكاليف APC لنشر مقال في مجلة ذهبية مفتوحة الوصول. ويمكنهم إثبات عدم حصولهم على تمويل بحثي، فسننظر في طلبات التنازل الفردية على أساس كل حالة على حدة.

لا تنطبق سياسة التنازل الخاصة بالمجلات العلمية على المجلات المختلطة. يمكن للمؤلفين الذين ينشرون في مجلات مختلطة النشر بموجب نموذج الاشتراك دون أي تكلفة والاستفادة من سياسة المشاركة المجلات العلمية.


اتفاقيات هيئة التمويل:

أبرمت المجلات العلمية اتفاقيات هيئة تمويل لمساعدة المؤلفين على الامتثال لمتطلبات الوصول المفتوح لهيئات التمويل الرئيسية. في بعض الحالات، سوف تسدد هيئات التمويل APC المدفوعة من قبل المؤلفين.

يرجى ملاحظة: على الرغم من أنه ليس من سياسة المجلات العلمية تغيير أسعار APC الخاصة بالمجلات. بناءً على ترخيص المستخدم الذي اختاره المؤلف، فإنهم ينشروا أيضاً المجلات نيابة عن الجمعيات العلمية. أو الجهات الخارجية الأخرى التي تحتفظ بالحق في تحديد أسعارها وسياسات التسعير الخاصة بها. سيتم عرض أي انحرافات في الأسعار عن قائمة أسعار المجلات العلمية القياسية لـ APC لكل مجلة بوضوح على الصفحة الرئيسية لكل مجلة.


سياسة السداد:

لضمان عدم قيام المجلات العلمية بفرض رسوم مرتين على نفس المقالة، ستقوم المجلة برد مبلغ APC بالكامل عند توفير تمويل بديل لمقال الوصول المفتوح. على سبيل المثال/ عندما تكون مقالة الوصول المفتوح جزءاً من إصدار خاص يتم إتاحته لاحقاً بالكامل على أساس الوصول المفتوح. على سبيل المثال/ من خلال الرعاية من قبل إحدى المنظمات، سنقوم برد الأموال المدفوعة بالكامل من APCs الفردية التي دفعها مؤلف أو نيابة عنهم.


ستقدم المجلات العلمية رصيداً للاستخدام في الظروف التالية:

  • التأخير في تقديم الوصول المفتوح: عندما لا تتوفر مقالة وصول مفتوح على موقع ScienceDirect. بحلول الوقت الذي يتم فيه نشر الإصدار الذي تم تضمين المقالة فيه في نسختها النهائية. فسنقدم رصيداً للاستخدام مقابل منشور مستقبلي مع المجلات العلمية.
  • الترخيص غير الصحيح: عندما يتم توفير مقال مجاناً على Science Direct في الشكل النهائي المنشور. ولكن لا يعرض ترخيص المستخدم الذي اختاره المؤلف بسبب خطأ. فستقدم رصيداً للاستخدام مقابل منشور مستقبلي مع المجلات العلمية.

لن يتم تقديم أي استرداد أو ائتمان في الظروف التالية:

  • سحب المقال: قدمت المجلات العلمية خدمات نشر كاملة وهي قادرة فقط على استرداد هذا الاستثمار من خلال APC. لا ينتقص التراجع الأخير للمقالة من خدمات النشر المقدمة أو من صيانتنا المستمرة للسجل العلمي، مثل الأرشفة إلى الأبد.
  • إزالة المقال: في حالات نادرة حيث تتم إزالة المقالات تماماً بعد قبولها للنشر. لن نقوم برد أو إضافة رصيد APC. وذلك لأن المجلات العلمية قدمت خدمات النشر وهي قادرة فقط على تعويض هذا الاستثمار من خلال APC. لا تنتقص إزالة المقالة لاحقاً من هذا الاستثمار وعادةً ما تكون لأسباب خارجة عن الإدارة.
  • التأخيرات الناتجة عن قرارات التحرير أو تغييرات المؤلف: هذه جزء قياسي من عملية النشر.
  • تغييرات الترخيص: عندما يطلب أحد المؤلفين تغيير ترخيص المستخدم الذي اختاروه في البداية. فسيسعوا للرد عليها في غضون 5 أيام عمل.
  • ظروف خارجة عن الإدارة: قد يشمل ذلك، على سبيل المثال/ عندما تمنع الكوارث الطبيعية أو غيرها من الكوارث من الوفاء بالتزام.

فيديو: ايجاد المجله الانسب سعراً والاقل فتره زمنية للنشر وشرح طريقه الدفع

 


مقالات ذات صلة

نداء للسادة الباحثين لطلب نشر الأبحاث في المجلة العلمية.