معلومات حول دار النشر Elservier

لقد أوضح المختصين في مجال النشر في مجلات دار النشر Elservier أنه لا يوجد علاقة بين مستوى الشهادة العلمية سواء ماجستير أو دكتوراة أو بكالوريوس ومدى قبول البحث في المجلات التابعة لدار النشر Elservier، بل إن المعيار الرئيسي والأساسي لقبول نشر الأبحاث في مجلات دار النشر Elservier هو معيار الجودة الذي يتم الحكم من خلاله على مستوى البحث ومدى إمكانية قبوله للنشر.

معايير التعامل مع البحوث لنشرها في المجلات التابعة لدار النشر Elsevier

إن المجلات التابعة لدار النشر Elsevier لا تتشدد مع أي جنسية أو دولة تابعة لها هذه الأبحاث فإن مجلات دار النشر Elsevier تتعامل مع كافة الأبحاث من مختلف الجنسيات بشكل وبصورة واحدة.

خصائص ومميزات المجلات التي تقع ضمن مجموعة Elsevier

تتعدد المجلات البحثية التي تقدم خدمات للباحثين بغرض نشر المحتوى البحثي الذي يتوصلون إليه لرفع مستوى مجهودهم وإيصاله لأكبر قدر ممكن، وتعتبر مجلات Elsevier من أهم المجلات التي تساعد الباحثين على نشر أعمالهم البحثية بصورة احترافية ومميزة وكذلك تهتم مجلات Elsevier بالعمل على تطوير الدراسات البحثية وكذلك مساعدتهم على تطوير وتحسين مستوى النتائج الصحية التي تتعلق بالمجتمع، فتقوم مجلات Elsevier بتوضيح كافة الرؤى والتي بدورها تساعد في اتخاذ القرارات الصحيحة التي تتوافق مع طبيعة المجتمع.

محددات النشر على مجلات Elsevier

من حسن الحظ أن الشبكة العنكبوتية وفرت إمكانية إيجاد قوائم متعددة بأسماء المجلات في مجالات متعددة مع إظهار معدل سرعة الانتشار.

اختيار المقيمين في المجلة

من أهم العمليات التيم يتم تنفذها في مضامين النشر عبر المجلات الموجودة على دور النشر الإلكترونية، هي عملية التقييم، ومن أهم محددات عملية التقييم هذه هم المقيمون الذين يقصد بهم الأشخاص الذين يقومون بمهمة الحكم على المضمون المراد نشره عبر المجلة ..

موقع ScienceDirect والتعرف على المجلات في دور النشر

تنزيل الأبحاث أو المجلات من خلال موقع ScienceDirect يكون متوفرًا وسهلًا من خلال البحث على اسم البحث أو اسم المجلة ومن ثم إعطاء أمر التنزيل، ولكن هذه العملية تتطلب ما يلي:

مجلات Elsevier ماهيتها وأماكن تواجدها

الساعي إلى نشر أبحاثه عبر إحدى المنصات، يجد أمامه عدداً من أسماء هذه المنصات ومن بينها (مجلات Elsevier)، إذاً، يظهر مبدئياً أن مجلات Elsevier عبارة عن منصة نشر للأبحاث والمضامين.

عوامل قبول ورفض نشر الأبحاث في المجلات العلمية

تعتبر مشكلة البلاجريزم أحد المشاكل الرئيسية التي تواجه الباحثين في كتابة البحث العلمي، ويقع العديد من الباحثين وخاصة المبتدئين منهم في هذه المشكلة نظراً لنقص الخبرة لديهم، وتتعلق هذه المشكلة بأحد أهم متطلبات كتابة البحث العلمي ألا وهي أصالة المحتوى العلمي في الأبحاث، فالأفكار التي يحتوي عليها البحث العلمي يجب أن تكون معبرة عن الباحث نفسه ومن نتاج اجتهاده.


نداء للسادة الباحثين لطلب نشر الأبحاث في المجلة العلمية.