معايير التعامل مع البحوث لنشرها في المجلات التابعة لدار النشر Elsevier

معايير التعامل مع البحوث لنشرها في المجلات التابعة لدار النشر Elsevier

ماهية الدول التي تتشدد المجلات التابعة لدار النشر Elsevier في نشر الأبحاث الخاضعة لها

إن المجلات التابعة لدار النشر Elsevier لا تتشدد مع أي جنسية أو دولة تابعة لها هذه الأبحاث فإن مجلات دار النشر Elsevier تتعامل مع كافة الأبحاث من مختلف الجنسيات بشكل وبصورة واحدة.


الآلية التي يمكن للباحث من خلالها أن يحقق مستوى احترافي للبحث يتوافق مع متطلبات واحتياجات مجلات دار النشر Elsevier

يوجد مجموعة من الأسس والمعايير التي تحقق للباحث مستوى احترافي وإبداعي في البحث الخاص به بحيث يتوافق بدوره مع معايير وأسس النشر في المجلات  التابعة لدار النشر Elsevier، ومن أهم وأبرز تلك الأسس والمعايير ما يأتي:

  • يتوجب على الباحث أن يحقق من خلال البحث الخاص به والمقدم للنشر فكرة جديدة.
  • استخدام الباحث لمجموعة من المصادر الحديثة والبعد عن المصادر القديمة جداً وكذلك تجنب استخدام المصادر غير الموثوقة.
  • ينصح الباحث بالسعي للبحث عن البحوث تم إنجازها وكتابتها وإعدادها في آخر سنة قبل إعداد الباحث لبحثه لإثبات مستوى مواكبته لحداثة الدراسات والبحوث.
  • أن يتوافق مستوى البحث مع مجلات دار النشر Elsevier التي تكون ذات معامل تأثير.
  • في حين رغبة الباحث بالنشر في إحدى المجلات ينصح أن يستخدم مراجع من ذات المجلة الراغب الباحث النشر فيها وذلك يبرز مدى اهتمامه واطلاعه على الأبحاث التي تنشر في هذه المجلات.
  • يتوجب على الباحث أن يركز ويتحقق من عدم وجود أخطاء إملائية ونحوية، فمن المتعارف عليه أن وجود أخطاء سواء إملائية أو نحوية يضعف ويقلل من قيمة محتوى البحث ومن جودته ويضعف مستوى التقييم لمحتوى البحث.
  • أن يحتوي البحث على صور وكذلك مخططات ورسومات واضحة ومعبرة وذات قيمة، وأن يحرص على الاستغناء عن كل ما هو بلا فائدة وبلا قيمة، وذلك لأن وجود أي محتوى فائض عن الحاجة وبلا قيمة يضعف من المستوى الفني والعلمي للبحث ويصيب البحث بهشاشة تضعف قيمته العلمية.
  • ينصح الباحث باللجوء إلى استخدام البرامج الحديثة في إعداد وكتابة البحث بصورة احترافية ومميزة.
  • ينصح الباحث بأن يقوم باستخدام برامج حديثة عند إعداد البحث الخاص به وذلك لما تتمتع به تلك البرامج من خصائص ومميزات تساعد على كتابة وإعداد البحث وكذلك إخراجه بأفضل صورة وآلية ممكنة.

أهم الأسباب التي تقف خلف رفض الكثير من البحوث المرغوب بنشرها في مجلات دار النشر Elservier

إن من الأمور الطبيعية والتي على علم بها الباحثين هي أنه قد يتم رفض بحثه وعدم قبول عملية نشره في المجلة التي يرغب بإتمام عملية النشر فيها، وقد تقوم مجلات دار النشر Elservier برفض عدد من الأبحاث وعدم قبولها إجراء نشر لها في مواقعها وذلك الأمر يعود لمجموعة من الأسباب والعوامل التي بدورها تعطي الباحث قرار برفض بحثه للنشر في مجلات دار النشر Elservier، ومن أهم وأبرز عوامل وأسباب رفض نشر البحث في مجلات دار النشر Elservier ما يأتي:

أولاً: قد يكون البحث لا يحتوي على فكرة جديدة فيتم رفضه لأنه لا يملك قيمة جيدة ولا يمكن أن يضيف فائدة لمجلات دار النشر Elservier.

ثانياً: كون المحرر الذي يعمل في مجلات دار النشر Elservier ذو خبرة كبيرة فيمكنه بسرعة تمييز مدى جودة وقيمة البحث المقدم لنشر في مجلات دار  Elservier  النشر فيختلف الأمر في حالة كون المحرر ذو خبرة فإنه يساعد المجلة على انتقاء البحوث ذات الطابع الاحترافي وذات الجودة والقيمة العالية ليتم الموافقة عليها وإتمام عملية نشرها.


مقر مجلات دار النشر Elservier

تتعامل مجلات دار النشر Elservier بطريقة إلكترونية مع كافة المعاملات والطلبات التي تقدم لها من الباحثين، فكافة أعمال مجلات دار النشرElservier  يتم تقديمها إلكترونياً من خلال البريد الإلكتروني ويتم التواصل مع كافة المحررين والمقيمين عبر البريد الإلكتروني وذلك لانهم من مناطق ودول ومناطق جغرافية مختلفة تفصلهم مسافات كبيرة لذلك يتم التواصل معهم عبر البريد الإلكتروني لذلك لا يوجد مقر جغرافي محدد لمجلات دار النشر Elservier.


ماهية الأسباب وراء رغبة الباحثين بالنشر في مجلات دار النشرElservier   وخصوصاً مجلاتها التابعة لناشرين أجانب

تكمن رغبة الباحثين بالنشر في مجلات دار النشر Elservier التابعة لمشرفين أجانب وذلك لما لهم من اطلاع جيد وواسع في نختلف المجالات البحثية الدقيقة ولهم اتصال جيد بعدد من المتخصصين بمختلف دول العالم وذلك مما يضيف إليهم معلومات حديثة وكما أنه من أهم الأسباب التي تدفع الباحثين للتعامل مع مجلات مشرفيها أجانب هو أن الأجانب لديهم اطلاع جيد على مؤتمرات ولقاءات علمية وورشات عمل أول بأول.


لطلب نشر الأبحاث العلمية تواصل معنا الآن


نداء للسادة الباحثين لطلب نشر الأبحاث في المجلة العلمية.