فوائد مواقع التواصل الاجتماعي وكيفية استثمارها في نشر بحثك العلمي

تُعتبر مواقع التواصل الاجتماعي منصات ترتكز بشكل أساسي على شبكة الانترنت، وتساهم في تبادل المعلومات والأفكار والبيانات بين الأشخاص. قد أصبحت هذهِ المواقع حلقة وصل بين الأفراد في العالم، حيثُ تتيح لهم إنتاج ونشر المحتويات عليها والتفاعل معها عبر الحاسوب، أو الهاتف، أو الجهاز اللوحي، أو الهاتف.

اّلية يتوجب عليك اتباعها للتعامل مع ملاحظات المحكمين للمحتوى البحثي

التحكيم هو عبارة عن عملية إشراك مجموعة من الخبراء متخصصين في مجال معين، في قراءة الأبحاث الجديدة والقيام بالتعليق عليها من اجل أن يتأكدوا من صحتها وتوكيدها، والتحكيم في بعض المجالات يعتبر ...

الكورسات التفاعلية للكتابة البحثية ... بين مؤيد ومعارض

الكورسات التفاعلية هي عبارة عن مادة علمية يتم نشرها عن طريق الإنترنت، والتعليم عن طريق الإنترنت يفتح الفرصة لتعلم أي مجال يحبه الشخص عن طريق أي مدرس أو خبير أو عن طريق جامعة من غير الخروج من البيت أو السفر.

الآليات التي يمكنك من خلالها تطوير مهاراتك في الكتابة والنشر البحثي

إن البحث العلمي عبارة عن تكوين وتركيب يضم مجموعة من الجهود البحثية التي قد قام ببذلها الباحث بهدف الحصول على العمل البحثي وإنجازه في أفضل هيئة وصورة ممكنة، ويمكن للباحث أن يقوم بإنجاز العمل ...

مواقع تساعدك كباحث لتطوير مهارات الكتابة البحثية ونشر بحثك العلمي

من المتعارف عليه أن البحث العلمي يقوم بناءً على جهد يبذله الباحث ويواجه الكثير من الباحثين العلميين والأكاديميين سلسلة ومجموعة متنوعة من التحديات خلال إعداد المحتوى للبحث العلمي.

قرار رفض النشر ... هل هو بداية لمرحلة جديدة أم يعني نهاية العمل البحثي

تعد الأوراق العلمية البحثية من أهم وأبرز الأدوات التي يمكن أن يستخدمها الباحث العلمي ويوظفها بغرض إيصال ماهية أفكاره وطبيعة نظرياته وماهية اكتشافاته فيما يتعلق بمجال من أحد المجالات البحثية المعرفية ...

بين قرار قبول والرفض للنشر ما هي العناصر المتحكمة في النتيجة وكيفية النجاة من قرار الرفض

إن عملية النشر لمحتوى البحث العلمي تمر بالكثير من التحديات والصعوبات التي بدورها تؤثر على قرار الرفض أو القبول لنشر المحتوى العلمي للبحث الذي ترغب بنشره، وهذا الأمر يدفع الباحث لمعرفة ماهية الأسباب والمعيقات التي بسببها قد يتم رفض بحثه ومنعه من عملية النشر، وهذا الأمر يحتاج من الباحث أن يقوم بعمل دؤوب وبذل جهد كبير لمعرفة تلك الأسباب والسعي للبعد عنها وتجنبها، وذلك ليتمكن الباحث من نشر المحتوى البحثي وتحقيق أهدافه.

التنقيح لمحتوى الدراسة البحثية ومدى أهميته للباحثين

من المصطلحات التي يتعرض لها الباحث أثناء عملية إعداده للدراسة البحثية، هو مصطلح: (تنقيح الدراسة)، والذي من الممكن أن يحتمل هذا المصطلحات مصطلحات أخرى موافقة له في المعنى، مثل: (تصحيح الدراسة أو مراجعة وتعديل الدراسة أو تنقية الدراسة).


نداء للسادة الباحثين لطلب نشر الأبحاث في المجلة العلمية.